بناء على التطورات والتوسع الذي تقوم به مجموعة الجامعة العربية للعلوم والتقنية في افتتاح جامعات مختلفة في عدة دول عربية وأسيوية ، فقد اجتمع مجلس الامناء مجموعة الجامعة العربية للعلوم والتقنية وبحضور كافة اعضائه واكتمل النصاب القانوني وقرر بالإجماع انشاء المجلس الأعلى لمجموعة الجامعة العربية للعلوم والتقنية كهيئة رقابية علمية على كافة الجامعات التابعة للمجموعة .

على ان يكون من مهام المجلس الأعلى لمجموعة الجامعة العربية المصادقة النهائية على توقيع رئيس الجامعة واعتماد وزارة التعليم العالي في الجامعات التابعة للمجموعة والتي تصدر  الشهادة العلمية بجميع درجاتها العلمية الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتواره .


وقد تم تشكيل لجنة خاصة تضم نخبة من الخبراء وذوي الاختصاص هدفها رفع التوصيات للمجلس الأعلى على المصادقة من عدمها على الشهادات العلمية الصادرة من  الجامعات العربية للعلوم والتقنية التابعة للمجموعة .

وبهذا القرار يكون جميع الجامعات التابعة لمجموعة الجامعة العربية للعلوم والتقنية مرتبطة بالمجلس الأعلى لمجموعة الجامعة العربية بحيث يكون مرجعية اي وثيقة صادرة من احدى الجامعات التابعة لمجموعة الجامعة العربية هو المجلس الأعلى الذي بدوره يصدر المصادقة النهائية على الوثائق وهي جزء لا يتجزأ منها .

وفي حالة صدور اي وثيقة من احدى الجامعات التابعة لمجموعة الجامعة العربية للعلوم والتقنية ولم تصدر لها مصادقة نهائية من المجلس الأعلى لمجموعة الجامعة العربية لا تعتبر وثيقة معتمده وليس لها اثر علمي وقانوني وغير معتمده في النظام التعليمي التابع لمجموعة الجامعة العربية الصادر منها الوثيقة العلمية.
ويتم تطبيق هذا القرار في الوثائق الصادرة بعد قرار تشكيل المجلس الأعلى .